إلى متى التأجيل ؟ يوجد تحدي بالداخل D:

manet

ليس عليك أن تكون عظيماً لتتحرك ولكن يجب أن تتحرك لتكون عظيماً“- مجهول 

أتذكر كتبت هالعبارة في دورة غيرلي حياتي قبل ٥ سنين تقريباً عام ٢٠٠٩م. تحقيق الأحلام كلمة كبيرة نقرأها ونستصعب نسويها ، نشوفها كبيرة ونحلم فيها 

والتأجيل والتسويف هو اللي يعيق وصولنا. بقولكم ايش اللي خلاني أكتب هالتدوينة ! قاعدة أقرأ كتاب The Artist in the Office .. وتحداني أكتب الآن في هذه اللحظة لمدة ربع ساعة شي مأجلته من زمان .. ولازم ألتزم وأسمع كلام الكاتب لأنه طول ما أنا أسوّف ولاعمره راح يجي الوقت المناسب.

إبدأ كل يوم بربع ساعة عالأقل خطوات صغيرة لإنجاز مشروعك و خططك المؤجلة.. رسم، كتابة، قراءة، تعلم لغة .. أي شيء تبغاه اقضي ربع ساعة يومياً و التزم فيه وحتشوف النتيجة .. 

الكاتبة Carol sheilds ربحت جائزة أفضل رواية .. وسألوها من وين لك الوقت وإنتِ عندك ٥ أطفال ؟ قالت : كنت قاطعة على نفسي وعد استمر بالكتابة كل يوم و أكتب عالأقل صفحة أو صفحتين .. مايهم ايش كتبت المهم إني بدأت .. وبعد ٩ شعور صار عندها مسودة للرواية اللي فازت بجائزة نوبل !

يللا نبدأ من اليوم Baby steps مع بعض .. فكر في نفسك ايش فيه شي أجلت تشتغل عليه من وقت طوييل بحجة ماعندك وقت ؟  فوراً إبدأ بعد قراءة هذه التدوينة .. لمدة ربع ساعة التزم فيه و انجزه ..  هذا تحدي بيني وبينكم .. واللي قبل التحدي يكتبلي إنجازه في الكومنت !

ويللا مع السلامة .. خلصت ١٥ دقيقة .. وأنا سعيدة جداً جداً بإنجازي .. 😀 

24th April 2014 

* كتبت التدوينة من أبريل 😀 وانشغلت بالاختبارات وبعدها السفر .. ولاقدرت أنزلها -ـ- بس المهم وفيت بوعدي لنفسي وكتبتها 😀  

* الصورة : 

اللوحة أصلية من رسم الفنان الألماني الشهير فينست فان غوه .. التقطتها من متحف سينسناتي للفنون في ولاية أوهايو .. اللوحة رائعة و خلابة عن قرب ، فان غوه اشتهر بالرسم الانطباعي .. 
It’s great to see one of the art masters original painting .. Vincent Van Gogh has known for post-impressionist unique style 
   we often see this painting ” Undergrowth with two Figures ” in text books and websites and to be honest it’s kinda boring 
but when I saw the original painting closely .. it is really phenomenal !! you can see the thick brush strokes and visible lines and how they created a 3D scene.. the saturated colors and the expressive nature of color..   I can’t wait to see ” The Starry night ” at New york! .. BTW I took this picture at Cincinnati Museum of Arts in Ohio 

 

13 فكرة على ”إلى متى التأجيل ؟ يوجد تحدي بالداخل D:

  1. اول ماجاني ايميل من المدونة ركض افتحها عشان اقرا هوني وش كاتبه اشتقت لك يافتاه ولتححفيزك وكلامك بخصوص التدوينه انا بتحدى نفسي ارجع اقرا كل يوم لمده ربع ساعه ولك منك اجمل تحيه ويارب تكوني مبسوطة وسعيده

  2. صباح الخيرات والإنجازات *.*

    في رمضان كنت قطعت على نفسي عهد .. ما أتنازل عن ممارسة الرياضة يومياً ..
    حتى لو كنت مشغولة ..كنت أخليها ربع ساعة إذا كنت تعبانة أو مشغولة , وتزيد حسب النشاط لكن أهم شي ماأتنازل عنها يومياً ..
    والحمدلله النتيجة صحة جسدية ونفسية *.*

    حمستيني , وأكيييد أقبل التحدي =)

    رح أطور لُغتي لمدة ربع ساعة يومياً ع الأقل ..
    وراح أقرأ ربع ساعة كمان ع الأقل ..

    شكراً ريم ولا تحرمينا من جديدك ..

    – شطحة :
    أتابعك من أيام غيرلي حياتي :”
    < كنت وقتها بالمتوسط ^^"

    والآن بالجامعة وكل فترة أشتاق وأرجع أقرأ مواضيعك وتدويناتك :"

    ربي يسعدك ويصبّحك بكل خير وسعادة ..

    • يا صباح الجمال وتحقيق الأحلام ^.^

      ماشاءالله عليك .. وانا زيك التزمت بالرياضة في رمضان لمدة نص ساعة ،، بس خربتها بالعيد =|

      يازيين ايام غيرلي حياتي ♥ سنيين مرّت وأحلى شي انه للحين مستمره تتابعيها =* ♥

      الله يسعدك يانوف ♥

  3. هوني يختي احبك جداً وبين فتره وفتره ادخل اشيك على البلوق 😦
    انا اتحدى نفسي اني ارجع اقرى ربع ساعه واسوي رياضه برضو :$

  4. تدوينة جمميلة و محفزة
    و الاقتباس حفظته عندي عشان اعلقه قدامي
    و ان شاء الله التزم بالرسم يومياً حتى لو سيكتشات
    و تعلم لغة جديدة

  5. ياابنت انت سعااده لو تعرفي كيف نفسية كانت قافلة😞 بس مدونتك دايما تخليني اشوف الدنيا حلوة من جد حبيتك وتشجعت افتح مدونة ودائما مواضيعك تجي في وقتها الله يفتح لك ابواب السعادة من كل جهة ويباركلك في اوقاتك ❤️

  6. اول ماقريت كلامك رحت رتبت غرفتي ونظمت كل شيء
    الاساور حطيتها بعلبه والعطور بعد رتبتها والميك اب وفرش الميك اب
    وملابسي ووووووووووووووووووووو

    وكتبت ايش بكرة اسوي من مهاام وابشرك انا مرة مبسوطه اولا لاني من زمان ابغى ارتب غرفتي وبنفس الوقت كسلانه
    ومن زمان امي تقول رتبي رتبي ومارتبت ولا شيء

    امي بكرة بتنبسط اذا شافت الغرفه مرتبه ههههههههه

    الله يسعدك يختي واشكرك من قلبي

  7. انا بحب مدونتك من زمان بفضل الله ثم الاحساس والحماس الي بتديهولي رجعت لعالم التدوين الي انقطعت عنه من فترة كبيرة ..
    الاحساس داخل المدونة دي رائع استمري بارك الله فيك 🙂👌

اترك رد

