يومياتي ✿ّّ~

يومك هو حياتك

الحياة تمشي بسرعة ولو ما رتبنا يومنا ووقتنا ، بتمشي السنة واحنا مو حاسين فيها

 لما كنت في ثالث ثانوي ، سويت لنفسي خطة متابعة يومية للجوانب المهمة “الروح ، العقل، الجسد،القلب ” تتذكروها يمكن؟

بعد ما دخلت الجامعة نسيت شي اسمه خطة و ترتيب من الضغط والكرف

والحين قررت ارجع لأشيائي الحلوة وارتب نفسي من جديد ، لأن التقصير له أثره السلبي في حياتي ومستقبلي

هذي سبورتي تعرفوها صح .

لما جيت أطبع الخطة ، جلست اطالع فيها ، حسيت اهتماماتي تغيرت عن أول
كان كل التركيز على الجانب الجسدي .. شعر و أظافر وفايتمنز وماسكات للوجه :B
.. الخ

 الله يخلف » هههه كنت في أوج حالاتي الجمالية

رجعت اكتب الخطة اليومية من جديد بما يناسب وضعي الحالي 
هنا

:
الإضافات الجديدة .. ؟
و على أي أساس اعتمدتها؟  

مثل ماقلتلكم هي مقسمة لأربع جوانب ،، وكل شخص ممكن يزيد أو ينقص على كيفه

– طريقة حلوة اعتمدتها هنا .. اسمها
 5 minute

شوف التخصص اللي بتزيد فيه معلوماتك.. وتبغى له وقت في يومك ..
عندي مثلاً
English
photography
Faith
اقرأ كل يوم لمدة ٥ دقائق أو اكثر ، سواء مقالة ، مجلة ، كتاب أي شي يخصهم

بالذات ٥ دقائق ايمانية ، هذي الطريقة تساعدني أقرأ المجلدات الدينية  و أزيد من إيماني

:
Mind

– أقرأ مقالة ، مجلة ثقافية

يقول طارق السويدان مهم الشخص يقرأ كل شهر مجلتين ..
مجلة ثقافية عامة ، ومجلة في مجال تخصصه ” تعليم ، تصوير ، طب ، ديكور”

– اكتب ريفيو لكتاب

هذي لأني السنة اللي فاتت ماكتبت أي مراجعة للكتب وقصرت من هالناحية والحين بعوض 😐

Soul

قراءة قرآن ، وصلاة وتر والأذكار

Heart

جانب القلب ، مخصصته لعلاقتي مع الناس وأهلي ،،
أرسلهم مسجات ، زعلت احد او لا ، سويت مفاجئات لهم او شي حلو ، ..زي كذا  😉

Body

كل شي واضح ..
 وأهم شي كاسة حليب 😀

الحليب محد يشربه 😦 ..
« وانا بعد زيكم 😀

لأن حليب نيدو الله يكرم النعمة ريحته حكاية

وحدة قالتلي اشربي حليب المراعي الطازج .. خفيف و بارد

انصحكم فيه خطير  

:

هذي الخطة تخليك تعرفي ايش سويتي في يومك ؟
وتتابعي نفسك أول بأول .، لأنه فينا صفة التأجيل .. كل يوم بكرة
 

استمروا عليها و بتلاحظوا التغيير على حياتكم 

لتحميل الخطة

45 فكرة على ”يومياتي ✿ّّ~

  1. والله أنآ مره محتآجة آنظم يومي وآسيطر على حيآني بشكل آفضل
    من اللي آنآ عليه ,. 😦

    إن شآء آلله اليوم رآح آطبعهآ 100 نسخة وآحطهآ في ملف وآمشي عليهآ ,.

    وآدعيلك ,. =)

    الله يعطيك العآفية على هالموضوع الجنآني 😛

    ولاتحرمينآ من جديدك

    • ان شاء الله بتقدري ياتوتا ..

      ههههه انا طبعتها مبدئياً ٥ نسخ عشان لو بغيت اعدل شي بعدين 😀

      بس ماشاء الله خلصوا

      الله يسعد قلبك .. ويحققلك أمانيك 😉

  2. الله يقوييك 🙂

    متميزه ..

    نادرا جدا تلاقين البنات مرتبين امورهم
    وماشين على خطه ..

    يعطيك العافيه هوني من جد رجعتي حماسي الميت

  3. <= شهرين تمشي على خطة يومية وشهر لا : ( مدري وش الحكمة
    ودي أثبت : )

    الله عليك ياريم دائما تعجبني أطروحاتك
    وأسلوبك يعجبني أكثر ماشاءلله

    إن شاءلله الخطة راح أطبعها وأمشي عليها برغم أنو عندي مفكرة خاصة
    لكن لعل خطتك تحفزني أكثر وتخليني أمشي ع الخطط اليومية طول السنة : )

    شكرا لك ياسكرة : )

    • ههههه لا عادي بالنسبة لي ،، اذا انتي شهرين ايه وشهر لا 😛

      انا افظع ..

      مشترية مفكرات للسنة الجديدة وكسلانه افتحهم اكتب شي 😦

      عشان كذا اعتمدت على هذي لأنها ملصقة قدامي 😀 ..

      :

      منورة سأكون 😉

  4. جربته كثير قبل انام آكتب خطتي لبكرة
    ويوم الجمعة آكتب الخطة الاسبوعية
    بس دون تحديد الايام يعني من جمعة لجمعه راح اسوي كذا وكذا 🙂

    هوني 🙂

  5. 😦
    مدري وش فيني في الأيآم الآخيره هآذي تآركه كل شي لمحض اصدفه

    آآبدآ مآكنت كذآ ,,كنت آرتب كل شي قبل بس ممكن من ضغوط الآمتحآنات والمشآغل

    < لكي خآلص تقديري

  6. طلب سعنون || آذآ ممكن تنزلين خطتك للعطله الصيفيه

    آو آهم المرآكز اللي تدعم الآنشطه 🙂 ..لأنه موضوع جداً مهم

    بيفيد كل اللي حآبين يستفدون من العطله أو حتى اللي مو حآبين لان آسلوبك بيحمسهم

    • ودي يافونا 😦

      بس المشكلة اني كل صيف اكون مسافرة لـ شهرين ،

      لكن بشوف لو كان فيه خطة ممكن انزلها لكم 😉

  7. ماشالله عليج ياريم مبدعه , الله لا يضرج ..

    تدرين … مشكلتي مع التخطيط :/

    بس خطتج حيل اعجبتني واحسها صح ..

    ماننحرمش ………. 🙂

  8. شي حلو والله
    تجمع الأفكار براسي والتأجيل سوت لي ربكة مو طبيعية
    تعرفين كرف الجامعة يغير كل شي ويخليك ماتعرفين نفسك ويومك يمشي بدون أي معنى

    لكن خطتك والله رائعة
    ع الأقل عندي هدف أحس إني أسوي شي وأقضي يومي مرتب ومقسم بطريقة حلوه وأطلع بالنهاية بفائدة من كل الجوانب

    بطبع عندي كمية
    يعطيك ربي ع قد نيتك ياغالية

  9. مرحبآآآ ..~

    موضوع بطل .. 🙂

    التنظيم اليومي = ترتيب + انجآز اكثر 🙂

    انآ مفكره اذآ دخلت الثآنوي
    اسوي لي خطه وامشي عليهآ او جدول يومي ..

    والحين وصلت السنه الثآنيه ..
    و لآ سويت شي .. 😦

    كل يوم التآجيل .. 😦

    بس ان شآء الله
    مآ تخلص السنه هآذي .. الا انآ مآشيه على خطه :S

    يسلموووو هوني ق1

    • ياهلا بشرى ،

      اهم حاجة انك ماتأجلي اكثر من كذا ، ابدأي من اليوم .. الشهور تطير 😦

      مين يصدق اننا بشهر ٥

      اهلا فيك ^.^

  10. الله حلوه الخطه خيتو راح أحفظها عندي
    وان شالله راح أنفذها
    لان يومي مررره حوسه

    يعطيك العافيه خيتو ماقصرتي ^^

  11. فكرة مدهشة و ملف مرتب جداً ما شاء الله
    الله يعطيكي العافية
    و جعله بميزان حسناتك
    🙂

  12. بصراحه تسلم يدك عالافكار الحلوووووووه مواضيعك دائما تشجعني وتحمسني
    وانا كنت اقرا مواضيعك في الاقلاع ومن بعدها وبالذات الدووره اللي عملتيها وكانت
    فنتاااستك بصراحه بدات افكر بحياتي ووقتي واحاول اطور نفسي شويا شويا وان شاللله
    اوصل للي ابغااااه… ودايما استنى موضوع جديد منك ولما الاقي موضوع لكي سواء في
    الاقلاع او هنا في المدونه افرح فيه وكانو نازلي من السما وعلى طول اقرااه بحمااس ……
    واحب اشكرك على جهوووووووووووووووووووووودك 🙂 واستنا جدييييييدك

    شوووووووووووووووووكرن لكي ولوجوووووووووودك ~_~

  13. ماشاء الله عليك مرة شي طيب ..
    بحاول أعمل خطة طويلة لكل شيء .. أول كنت مخططة أعمل خطة قراءية فقط بس لا قريت خطتك تذكرت اشياء كثير نسيتها وأغفلتها مع اهميتها
    شكرًا ريّوم (F)

  14. فكرة رائعة ياهوني (F) ~

    أنا أحياناً إذا كثرت علي الأعمال والأشياء أحط ستكر صغير على مكان بارز في غرفتي
    وأكتب فيه أهم الأشياء اللي لازم أسويها اليوم ، تقدرين تسمينها خطة يومية ^^

    مره حلوه وتفيدني وتذكرني بأشياء احتمال أنساها ..

    شكراً لك = ) ~

  15. واااااااااااااااو
    جميل جداً خيتو
    عيني عليكِ باردة
    ربي يسهل ويسر لكِ أموركِ
    ولا تحرمينا من ابداعاتكِ
    الآن راح أطلعها وأبدأ في تطبيقها
    قائمة جميلة جداً وراقية
    دمتي بكل ابداع
    ^_^ ^_^

  16. وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو ششي وربي شششي..~

    شششكريآ هوني ،، حفظتهآ عندي ،، وسسويت عليها بعضض التعديلات ،، وطبعتها لي ولـ صحبآتي ،، وآن شششآء الله بنسستمر عليهآ..~

    الله يوفقكِ ويخليكِ لعين ترجيكِ..~

    لكِ (l)

  17. هوني انتي انساانه بطله مررره (L)
    انا ابي اسئلك سؤال برا الموضوع شوي 😛

    كيف تطورين لغتك الأنجليزيه ؟!

  18. لو تغلفينها تغليف حراري وتستخدمين أقلام سسبورة بيكون أريح لك ومثلا الفراغات اللي تحطين فيها الأششياء تخلينها فارغة إذا مثلا كل اسبوع بتغيرين فيها وتغيرين الأشغال او رياضة بيصير أريح لك بحيث أنه ما تضرين كل أسبوع تغيرين خطتك أو تمسسكين المساحة وتمسسحين اللي كتبتيه<<أبد مو انا

  19. ي أهلا ي أهلا 3>
    مدونتك جميييلة جداً يعني جمعت بين المتعة والفائدة ببساطة ” ما ينمل منها ”
    وأنت بعد نموذج فاتن في الحياة ما أنكر كنت سبب في تغيير 4اتي =) 3>
    مدونتك ليه مافيها Icons =/ ؟!
    حلو أنك خلقت التوازن بين جمال الروح و العقل والجسم =)
    بسألك ي بعدي سبورتك وين ممكن أحصلها =p ?

  20. آممم مشآء آلله عليييييك مرا حلوه آلفكره :$

    آن شاء الله بسسويه 🙂

    بس آخاف اسحب عليهآ 😐 :p

    آلله يعطيك آلعافيه :$

    آستمري قلبوٌ

  21. !!!!!

    جد الموضوع من 2010 ما شا الله عليك حققتي اللي تسعي له ((هووني))

    جد جد جد ابدااااع وقليله في حقك هالكلمه انا كنت متخربطة وحاايسه ابو ام الدنيا

    كل يوم اقول بكراا بتعدل واكتب وابع بهالخطط واخررته ولا شيء 😦

    بس شفت لك موضوع بالاقلاع 3> 3> وكان دورة غيرلي حياتي وقسم خيرة طحت عليه

    وه وقسم بس ادعي لك من كثر ماغيرتي بي

    لدرجه صاار يضيق صدري اذا ماسويت اللي ناويه عليه مع اني بااقي وقت بس ابي امشي ع النظام

    موفقه ولاحرمك الله الاجر

    من اشد متابعيك صرت

    تقبلي مروري واحترامي ..

    3> 3>

اترك رد

