It’s all about Planning ▒ ♥ تعلمي التخطيط

و أنا أمشي في المكتبة لفت نظري كتاب كان عنوانه ” أكتب سيرة حياتك ”
أول مرة يمر علي هالعنوان ,

فكّرت ايش يقصد بإني اكتب سيرة حياتي ؟
يعني معقول أقدر أكتبها على كيفي ؟

هذاك الوقت ماقدرت أتصفح الكتاب عشان أعرف المقصود..

تذكرت الحديث

أخبرنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ عبد الله بن المبارك ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام بن الغاز ‏ ‏عن ‏ ‏حيان
أبي النضر ‏ ‏عن ‏ ‏واثلة بن الأسقع ‏
عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ، قال الله تبارك وتعالى:
“‏ ‏أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء ‏ ”

لما نخطط ونحقق أهداف وننجز بنوصل لمبتغانا في النهاية ..
وهذا معناته إننا نقدر نكتب سيرة حياتنا !

لإكمال القراءة هنا

21 فكرة على ”It’s all about Planning ▒ ♥ تعلمي التخطيط

  1. اهنييييييييييك ماشاء الله موووضوووعك بطططططل وجاااء في وقته يا الله ما تتخيلين وش قد كنت ادور على هذا الكلام وكنت جالسه ادور كتب عن التخطيط لان اكتشفت ان حياتي الترم اللي فات كانت حووووووووسه واحتاج تخطيط
    الله يجززاك كل خير يااارب
    (f)

  2. من يوم ما كنت في المتوسط كنت امسك ورقه عآآآديه و اكتب عليها بشكل عشوائي
    بس ما فكرت احط آهداف معنويه ’’صدق اني حققت آشياء عمري ما كنت اتوقعها كان آكبرها تحدي مع نفسي ضد بعض الآشخاص اللي يعشقون التحطيم الذآتي’’’ مع مرور الوقت ويوم انجزت هالاشياء وآثبت لهم العكس ,,شعوري لايوصف بنفسي حتى هذه اللحظه …

    ’’يمكن تضحكي لو آقولك اني عشقت التخطيط عشق

    بس آكيد ما آنسى اني بأي خطوه ابيها استعين بالله _وهذا اهم شي_

    اليوم , اول ماقريت موضوعك رحت كتبت جمب كل وآحد سبب رغبتي بتحقيقه_وهذا شي آول مره استخدمه_
    قعدت آطالع الورقه,,حسيت اني مو ممكن اني اتجاهل اي هدف ابيه

    ريم ,,, ربي يحفظك ويسعدك.

  3. =)

    اممم رآح آرد هنآ كمآن >>خخخ رديت في الإقلاع وبرد هنآ ..

    ..

    التخطيط .؛/ منأكثر العوآمل التي تووصل الشخص إلى النجآح
    وصعود القمة .مع التخطيط تصبح حيآتنآ آجمل وتملأ السعآدة حيآتنآ والتخطيط
    يعطي لنآ وقت كثير لربنآ ولنفسنآ ولأهلنآ ولجميع من حولنآ ..

    ..

    هكذا كانت تجربني مع التخطيط ^^ ..
    وأتمنى من كل قلبي أن لا يضيع تعب هوني ..:(
    أتمنى أن يطبق الجميع مآكتبته هوني هنآ ..

    ..

  4. آرسل الرد من غير مآأقووول له آرسل ..:/

    ..

    هوني ..

    آتمنى لك التوفيق والنجآح من كل قلبي ..
    وإلله يعيطك العآفية على الموضوع الجميل هذآ ..

    دمتي بخير حبيبتي ..؛ 🙂

  5. ماشاء الله عليك ياهوني
    الموضوع ابداع غير محدود
    ماحسيت بنفسي الا وانا مخلصة
    اهنيك على اسلوبك الرائع والمميز
    استفدت كثييير من الموضوع حتى اعيد ترتيب حياتي واموري
    فعلاً التخطيط جداً مهم الترم الماضي كانت من ضمن الاهداف المهمة عندي اني ارفع معدلي
    واخذ على الاقل معدل 4 والحمدلله من بداية الترم حددت الهدف وخططت لة كويس وربي ماضيع تعبي اخذت معدل اعلى من اللي كنت اتوقعه بكثير وسبحان الله لما ربي يساعدني على تحقيق هدفنا الفرحة تنسينا كل التعب اللي تعبناه ,,

    الله يوفقك ياهوني وجزاك الله كل خير
    لا تطولين علينا افرح كثير بمواضيعك ,,

  6. ماشاءالله ,,, من جد اقري ع نفسك المعوذات ..كلآمك جد مفيد الله يحفظك

    ~> وترآ حبيت المدونآت بسببك وفتحتلي مدونة وان شاءالله اصير انسانة ناجحة زيك في مجال الكتب والكتابة 🙂

  7. ماشاء الله عليك هوني
    موضوعك مرررا حلو واخراجك فيه مغري جدا

    انا قد سمعت هذا الكتاب بس بشكل صوتي من الدكتور صلاح
    في اشرطته حول الرساله والرؤيه وكيف تخطط لحياتك

    امتع اللحظات كانت وانا اكتب خطتي
    وانا اتخيل ومازلت اتخيل وهي تتحقق

    يسعدك ربي

  8. مآتتخيلين قد ايش استفيد من موآآضيعك ..
    احب تنسيقك واسلوبك العفوي الرآآيق..
    احب فيهآ الجوو الايمآآني.. والعملي.. <<تأثرت هههههه

    ,

    وقسسسسسم اني احسن وحدة (L)

    احبببببك يابنت.. :$

    كل فترة تبهرينآآ بـ إبدآآعك ..

    كالعآآدة.. عطيت لنك موضوعك كل من أعرف لدرجة انهم يسألوني تعرفينهااو تقرب لك.. اقول يالييته^_^

    الله يوفقك ويسعدك ويحقق لك اللي ببآآلك..
    من جد انتبهي لاذكآآرك فيه نآآس ماترحم =)

    { سـ أكوون بالقرب دومآ / متشووقة للمزيد من إبدآآعك ~

  9. honeeeeeeeeey .. 7iate ente 🙂

    انا متابعةلك بطريقة فظيعة وبحبك جدا..
    وواخداكي قدوة ليا ..دوراتك جدا فادتني
    وخصوصا الدورة دي تعلمت اخطط وخططت لحياتي

    انا مسجلة في الاقلاع بس مش متفعله ..بس حبيت اشكرك على شغلك

    انتي رائعة .. بس عندي لك كم سؤال ..

    1- انتي خريجةجامعة ايه وشو بتدرس؟؟

    2-كم عمرك ؟؟

    3-حبيت اطلب منك طلب انا عندي 17 سنة بس افتقد الاصدقاء فحابة انك تعملي موضوع لكده .. وتبدعيلنا وتحطيلنا ازاي نبادر ببدء صداقة في ناس كتير زيي ..

    شكرا ليكي ..اتمنالك التوفيق ..جزاك الله الف خير 🙂

  10. هوني نقولها مره أو مية مره ..
    ماشاء الله عليكِ يختي .. دوم كِذا بـإيجابية وبنظرة للمستقبل ..
    الله يزيدكِ من فضله يارب = )

    *
    مدري ليه حسيتني عجووز وأنا أرد XXD
    لكن جد لم أحب شي ما أعرف أش أقول عنه :$ ، مبدعه يابتي :$ :$

  11. ماشاء الله !! روعه يا honey
    حبيت الفكرررررره بقوه ،، وشجعتي آكثر أني أسوي حق كتاب العادات السبع للمراهقين الآكثر الفعاليه للكاتب شين كوفي ،،
    أنا الكتاب لخصته وأعديت له عرض عشان آلقيه لبنات مدرستي العام الماضي ،،!

    بس الفكره مررره جميله اللي قمتي بطرحها وتطبيقها ،،
    موفقا إن شاء الله =)

  12. موضوع رااااااااااااااائع ماشاء الله تبارك الله
    اول مره اشوفه و رغم انه قديم الا انى قريته فى وقته , كنت احتاج اقراا شى عن التخطيط والايجابيه لانى محبطه الفتره هذى
    راح اطبق كل شى بالموضوع
    الله يجزاك الف خير ويجعله فى ميزان حسناتك

اترك رد

