حلمت فيك بيوم !

يالله كم مره حلمت بهذا اليوم !
أتذكر من المتوسط كنت دايماً اقول للبنات أنا بدخل هندسة ديكور انا ابغى اسير مصممة ديكور p=
و خلاص هذا اللي في بالي ومافي شي غيره !

رحت للثانوي وأنا لسا مصرَه على هالحلم .. كلهم قالولي ماافي وظاايف في السعوديه .. القسم ماله مستقبل ..
الكلام وداني وجابني .. وفكَرت بالفعل إني اتخلى عن حلمي وأتخصص قانون أو طب .. وتمسك معاي قانون و طب وبس !

وسبحان الله ما قبلتني جامعة سعود رغم معدلي العااالي لا في قانون ولا في طب ورمتني في الأدب الانجليزي ..
انهرت وانهارت أحلامي .. وانسدت نفسي ولاعدت اطيق لا قانون ولا طب .


بكيــت ولعنت وسبيت الحكومة ونظام التعليم الظالم ..
وسنين تعبي وكرفي في النظام المطوَر وآخرتها ما أطلع بأي نتيجة !

وأكثر كلمة قهرتني بجد .. لما سألوني الناس سرتي فأي قسم ؟
واجاوبهم اني في ادب .. يضحكوا ويقولوا هههههه آخرة هالإزعاج وهالرسايل وجايبه 98 وزحمه آخرتها ادب ههههه !

أي حرقة قلب أحس فيها هذاك الوقت !! محد حس فيني وفي تعبي الا أمي وحبايبي بس

وكل الناس تقولي احمدي ربك لقيتي كرسي في الجامعه !

معليش .. بس انا أستاهل أكثر من كرسي! والتعب اللي تعبته مايتقارن بشخص آخر همه دراسته !

كنت مؤمنة جوا قلبي ان ربي ماراح يضيع حقي أبداً وان كل شي بيرجعلي في يوم من الأيام ..
لاني عملت واجتهدت و ” ان الله لايضيع أجر من احسن عملاً ” ..

كانت خيره من كل النواحي سبحان الله ,
أحيانا ممكن الانسان يحس انه مظلوم بس لازم يعرف انه الله قاعد يختبر صبره
وفي نفس الوقت مخبيله شي أحسن . وراسمله طريقه ..

على قد ما اني تمرمطت في جامعة سعود و أتهزأ كل يوم من أمي وأبوي والنفسيه الزفت ..
بس الحمدلله تعلمت اساسيات الانجليزي ولو اني حضرت كم اسبوع وقدرت اكون صداقات كثيرة وأثبت وجودي
واعتمدت على نفسي مع اني خجووله وكل شي لازم مع ماما .

بكيت كثير هالسنه و على قد التعب لقيت فرح !

” فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسراً ” هالآية صبرتني كثير وانتو كمان لازم تخلوها مبدأ من مبادئ حياتكم ..
كل ضيق بعده يسر وكل تعب بعده ضحكه وفرح وكل دمعه بعدها بسمة ..

احلموا كثير بأحلامكم وتخيلو انكم محققينها .. لأنكم راح توصلولها في يوم من الأيام !

ومين كان يصدق اني راح أدخل جامعة سلطان وفي نفس يوم ميلادي ؟ أخذ جدولي وأكون وحدة من طالباتها ؟

يمكن اللي تعرفني بتعرف معنى كلامي .. بس من جد كان هذا حلم بعيد اني احققه .

اللهم لك الحمد كماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطآنك ..
ماشاء الله تبارك الله ~

8 أفكار على ”حلمت فيك بيوم !

  1. هوني

    ماشاء الله تبارك
    اهم شي حلمك تحقق حبيبتي

    انا بنفس عمرك 🙂

    وحسيت نفس اللي حسيتيه
    بس ممكن تكونين انتي احسن مني لانك كنتي محددة القسم اللي تبينه

    كان طموحي ادخل قسم يستاهل التعب

    وانا صغيرة كنت اقول باددخل طب وكذا

    لكن الواقع ومجتمعنا يمنعني من هالشي
    كل اللي حولي واهلي كانوا يقولون لي لا ماراح تدخلين طب بحكم اني بنت
    شوي شوي تخليت عن حلمي وصرت اشوف الطب قسم بايخ وصعب ومدري ايش … من كلام اللي حولي
    احسهم حبطوني 😦

    وبحكم جامعتنا (جامعة الملك خالد ) والاقسام الي متاحة فيها …
    واللي كان الطب افضل اقسامها
    ماتحمست كثير لمستقبلي والجامعة
    كنت اقول لصديقاتي بادخل انجليزي عشان اكسب لغة
    وخلاص عزمت على انو انجليزي
    لكن الانسان ماياخذ غير اللي مكتوب له (سبحان الله )
    بقدرة قادر وبليلة وحدة بس دخلت نظم معلومات 😀

    مادري وش القوة اللي اثرت فيني وخلتني اغير رايي وقراري بس متأكدة انو هذا نصيبي وراضية فيه الحمد لله

    وقسمي افضل من الانجليزي بكثير من ناحية المستقبل والدراسة

    كنت احلم ادخل هندسة او طب او صيدلة او شي بالديكور
    لكن هالشي صعب
    الاقسام الصحية او الطبية قلت السبب فوق 😀
    والباقي مو متوفرة بجامعتنا 😦

    لكن ان شاء الله امشي بدراستي
    واستفيد منها كثيير
    وانجح بمعدل عالي
    وابدع بتخصصي

    دايم اشجع نفسي انو قسمي حلو وراح ابدع فيه ان شاء الله

    طولت السالفة بس حسيت انو هذا المكان والانسانة الانسب اللي اتكلم لهم باللي بداخلي
    واللي ماتكلمت به قبل لاي احد

    مشكوووورة هوني حبيبتي
    عدفعات التشجييع اللي تعطينا اياها دون ماتحسن يالغلا
    الله يكتب لك اجرها يالغالية
    ويخليك لاهلك واحبابك ويخلي لك اهلك

    (f)

  2. ذكرتيني بمعاناتي هههه

    نفس الشي جبت نسبه مره حلوه .. وسبحان الله ماتيسر لي اللي كنت ابغاه

    ودخلت قسم مو مقتنعه فيه ..! لكن بديت احس بالرضا

    بس سبحان الله عندي اقتناع وايمان داخلي انو اي شي راح يصير بيكون خيره لي ..

    “متابعه لك دوماً”

  3. ما شاء الله حظك حلو

    انا زيك جبت معدل عالي جدا بس ما دخلت اللي انا ابغاه ):

    تحطمت وتحطمت احلامي دخلت انجلش ولحد الآن ما قدرت أبدع فيه):

    مقهوره قهرررررر مايعلم فيه الا ربي كارفه بهالقسم والحين السنه الرابعه ولسه احس ولا شي

    ما ادري ايش العمل ؟؟!!

    كان ودي بقسم تغذيه ( تحاليل طبيه) ولا محاسبه بس ما دخلت ولا واحد اهلي ما وافقو لي

    قال ايش قال >> مالها مستقبل > اجل الانجلش له مستقبلXD

    ودي ارضى على حالي بس مدري كيف ودي احب قسمي بس ماني قادره ضايعه

    بس دايم يجيني احساس ان ربي بيفتح عليا يوم من الايام ويحقق أحلامي

    الحمدلله على كل حال

    عزيزتي هني

    بصراحه عجبتني كتاباتك خصوصا هالموضوع احسه لمس شي بداخلي وما حسيت بنفسي الا

    وانا اعلق

    ربي يحفظك والى الامام

  4. وااااااو هوني مره فرحت لك ..

    حاسة في تتكلمين عنه .. لاني مريت بنفس الي مريتي فيه والحمد الله اني قدرت ادرس في المكان الي ابيه ..

    والحين انا في مرحلة الدعاء.. لتحقيق الحلم الثاني ..

    الله يوفقك ويسعدك ونشوفك مهندسة أد الدونيا ..

  5. الحمدلله على كل حال… صراحة كنت أبحث عن قصيدة تبدء بحلمت فيك!! و فجأة الا أنا هنا ^_* في الحقيقة ما كنت بقراء القصة لكن المقدمة شدتني و خلتني أقراء للأخير .. اللي حاب أقوله أهنيئك على صبرك ومثابرتك و كل شي في هالحياة خيره. صحيح أن البوست قديم لكن يستحق النشر أو الذكر لما فيه من إلهام…

    وشكراً

  6. مدري ليش احس اني داخلة غلط بس..
    الموضوع كان ب 2009 و دحين 2014
    ودي اسألك وش صار معك ؟ كيف احوالك حاليا ؟ خلصتي دراسة وحققتي حلمك ولا ؟

    • الحمدلله وصلت نص الطريق في حلمي وان شاءالله الملحقية تمشي اموري وتتيسر واكمل في تخصص القرافيك ديزاين .. لانه باقيلي سنتين واتخرج .. دعواتك وشكرا ع سؤالك واهتمامك

اترك رد

